المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطر فيروسات الموبايل قادم


روائع الحب
03-28-2005, 04:47 PM
قال خبراء إن الفيروسات في الهواتف الخلوية ما زالت قليلة ولكن أعدادها ازدادت بشكل سريع، مثل الهواتف اليدوية التي تشبه كثيرا الكمبيوترات الصغيرة التي تتصل بآخر و بالإنترنت .
وقال الخبراء في الشركات الصانعة لبرامج مكافحة الفيروسات للهواتف الخلوية في المؤتمر العالمي 3GSM ، الذي عقد في كان ، فرنسا ، إنهم لاحظوا اهتماما متصاعدا من مزودي الخدمة بهذا الموضوع بعد ظهور ما لا يقل عن ستة فيروسات جديدة العام الماضي .
قال انتي فيهافنين ، رئيس وحدة مكافحة الفيروسات في شركة البرامج F-Secure تكاثرت الستة فيروسات إلى 30 نوع مختلف عندما انشأ مصدر لتشفيرها .
وقالت Telia Sonera أكبر شركة اتصالات عاملة في إقليم نوردك كنا نراقب انطلاق فيروسات الهواتف الخلوية حتى و لم يكن هناك مشكلة .
قال هانكان دل ستورم المسؤول عن نوا قل شبكات الهواتف السويدية الخلوية " لا يوجد سبب للانزعاج ، و لكن ثبتوا أحزمتكم " .
ولدى شركة F-Secure اتفاقيات لتزويد ثاني أكبر نوا قل فلندية Elisa و شركة Swisscom بأوقية مكافحة للفيروسات . سعر التجزئة الأفضل للمستخدمين لتحميل المنتج هو 2.61 دولار (2 يورو ) لكل شهر .
ويبلغ مجموع فيروسات الهواتف الخلوية حاليا 30 فيروس هو رقم صغير مقارنة بأكثر من 112.000 فيروس معروف يغزو الكمبيوترات الشخصية ، و لكن يقول خبراء الصناعة أن العدد سيزداد بسرعة لان الهواتف اليدوية الخلوية ستشبه أكثر الطرق شيوعا لدخول الإنترنت في السنوات القليلة . يقول الخبراء أن النشاطات المتزايدة من مؤلف فيروسات الهواتف الخلوية بلغت إلى مثل عدد الهواتف المتقدمة ، و التي يمكن أن تتصل بشبكات و ببعضها البعض و إنشاء تطبيقات ، و الاقتراب من الكتلة الحرجة .
وفيروسات العام الماضي المصممة لا ثبات العدوى كانت ممكنة مفضلة ذلك على الأضرار الحقيقية للهواتف . لقد جعلوا أنفسهم مرئيين للمستخدم مباشرة ، مثلا تغير الأيقونات على الشاشة إلى جماجم ، و بعضها يحتاج إلى موافقة صاحب الهاتف الخلوي لانشاء أنفسهم .
لكن فال الخبراء أن أكثرهم خطرا ربما يبقى مختفيا ، فمن الممكن إرسال نص رسالة إلى هواتف أخرى تجعل الهاتف يتصل بأرقام معينة من تلقاء نفسه او يسرق كلمة السر .
وقال ريم وند جينز ، رئيس العمليات الاروبية في شركة مكافحة الفيروسات Trend Micro " من المؤكد الآن وجود فيروسات هناك في الخارج ، و لكن مازال انتشارها محد ودا . "
و قال " عندما يكون لدينا تفشي حقيقي فان انتاج برمجيات مضادة للفيروسات سيصبح ذا منفعة تجارية."
المصدر: العربي المغترب
تحياتي

shark
03-28-2005, 10:02 PM
انا موبايلي قديم لا بصيبو فيروس ولا اشي لما يعلق بضربو في الارض بزبط وهو زي البس انا عرف اشتري موبايل ويضربو فيروس والله لحرقو بمزح

موضوع جميل اخي Black Rameer واصل ابدعتك فانت تتحفنا بكل ما هو جديد

قمرالليل
03-29-2005, 12:59 AM
انا لو حصل للموبيل بتاعى فيروووووووس هتصل على موبيلك يا Black Rameer علشان ينقل الفيروووووووووووووس الى موبيلك هههههههههههههههههههه

روائع الحب
03-31-2005, 10:43 AM
هههههههههههههه لا يوجد عندي موبايل ههههههههههههههههههه

الفارس الوحيد
03-31-2005, 03:12 PM
أنا بصراحة ماعنديش موبايل عشان أخاف عليه من الفيروسات

تمنياتي لموبايلاتكم بالفيروسات بس تكون فيروسات طيبة


ومش خبيثة حتى لاتزعجكم هههههههههههه أنا امزح معكم

قمرالليل
04-02-2005, 04:38 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه المزحه بتاعتك خفيفه الظل يافارس ههههههههههه او خفيفة دم هههههههههههه