المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيمنز تطور أسرع شبكة لاسلكية لنقل البيانات


shark
12-20-2004, 08:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قام باحثون من شركة سيمنز (Siemens) ومعهد هاينريش هرتز ومعهد تقنيات أنظمة الراديو التطبيقية في ألمانيا بتطوير أسرع شبكة لاسلكية لنقل البيانات في العالم.

وقد وصل حجم البيانات المنقولة في الثانية الواحدة إلى غيغا بايت (أي مليار بايت، و"بايت" هي الوحدة الصغرى لتخزين البيانات رقميا).

وتُعد هذه الخطوة قفزة كبيرة في سرعة نقل البيانات عبر الشبكات الحاسوبية، حيث لا يزيد متوسط سرعات الشبكات اللاسلكية الحالية عن 50 مليون ميغا بايت (أي 50 مليون بايت) في الثانية.

وللوصول لهذه السرعة الفائقة في نقل البيانات، زاوج الباحثون بين استخدام عدد كبير نسبيا من الهوائيات (3 للإرسال و4 للاستقبال) وبين تقنية أخرى تسمى "التقسيم متعدد الأوجه لنطاق التردد"، وتعرف اختصارا بالأحرف الأولى: (OFDM).

وتسمح هذه التقنية بإرسال عدة إشارات بين نقطتين في اللحظة الواحدة من خلال أكثر من مرسل، وعبر أكثر من نطاق ترددي.

تقسيم الإشارات
ولتفادي حدوث أي تداخل بين الإشارات المختلفة، يقوم نظام (OFDM) بتقسيم الإشارات الحاملة للبيانات إلى وحدات أصغر، تنتقل بصورة متزامنة ومتوافقة، بحيث يتم تقليل تداخل الإشارات إلى الحد الأدنى.

وقد اضطر الباحثون إلى تصميم برامج وتطبيقات للارتقاء بالحواسيب المتاحة الآن، ذات القدرات المحدودة نسبيا، لتتمكن من توفير القدرات الحاسوبية الفائقة المطلوبة للقيام بعمليات تقسيم الإشارات ثم إعادة تجميعها بصورة لحظية.

وستؤدي التقنية الجديدة -التي لا تزال في مرحلتها التجريبية- إلى تحقيق الاستفادة القصوى من النطاقات الترددية، مما يعني استخدام أقل قدر ممكن من الطاقة في إرسال البيانات بين الأجهزة الحاسوبية المتصلة ببعضها البعض لاسلكيا.

وقد ذكر كريستوف كازيليتز، رئيس قسم الشبكات اللاسلكية في شركة سيمنز، وقائد فريق البحث، لمجلة "نيو سيانتست" العلمية البريطانية إنه يتوقع أن تصل سرعات الشبكات اللاسلكية إلى 10 أضعاف السرعة التي حققها هو وفريقه (أي 10 غيغا بايت) خلال 10 سنوات.


منقول


اخواني استاذن منكم على الغياب عن المنتدى و التفعل معكم حتى انتهاء المتحنات في 20 /1
ولكم محبتي

رامز
12-22-2004, 05:33 PM
موضوع جميل يا اخى شرق والله

ومزيد من الابدعات فى الموضيع الشيقه دائما

وربنه معاك فى الامتحانات وزاكر كويس

اخوك

رااااااااااااااااااااااااامز

shark
12-25-2004, 10:44 PM
مشكور اخي رامز على مرورك
واني سعد لان الموضوع قد اعجبك
ومشكور اكثيرررررررررر على دعوتك لي وان شاء الله اخلص من بلشت الامتحنات
فعندي فكرة رائعة جدا اتوقع ان تعجبكم بس اخلص خلينا نشوف مشركتكم معنا