المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة: الجوع يقتل طفلاً كل سبع ثوان في العالم


Game Over
10-21-2003, 09:17 PM
الأمم المتحدة


الأمم المتحدة : ذكر المقرر الخاص للأمم المتحدة حول الحق في الغذاء جان زيغلر الأربعاء عشية يوم الغذاء العالمي ان الجوع يحصد طفلا كل سبع ثوان في العالم.

وقال زيغلر خلال مؤتمر صحافي بمناسبة عرض تقريره السنوي الثالث للامم المتحدة "كل سبع ثوان يقضي في مكان ما من العالم طفل دون العاشرة من العمر نتيجة الجوع، سواء مباشرة او غير مباشرة".

وتابع زيغلر ان شخصا يفقد البصر كل اربع دقائق بسبب نقص في الفيتامين أ، مشيرا الى ان عدد الاشخاص الذين يعانون من سوء التغذية ارتفع الى 840 مليون نسمة عام 2002 مقابل 815 مليون نسمة عام 2001.

فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط


وتوقع الا تتمكن الاسرة الدولية من تحقيق هدفها القاضي بخفض عدد الاشخاص الذين يعانون من الجوع بمعدل النصف بحلول العام 2015.

وقال عالم الاجتماع السويسري "ان هذا الوضع عبثي: فمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) تقول ان في مقدور الارض ان تغذي بدون اي مشكلة 12 مليار انسان، في حين ان عددنا لا يتجاوز 2،6 مليارات".

وتابع "ليس هناك حتمية ولا شريعة طبيعة تبرر هذه المجزرة اليومية"، منوها الى ان 70% من الاشخاص الذين يعيشون ما دون عتبة الفقر التام كما حددها البنك الدولي، وعددهم 2،1 مليار نسمة، من المزارعين.

واشار زيغلر بالاتهام الى الشركات المتعددة الجنسيات، معتبرا ان "الاموال الخاصة تلعب دورا اساسيا في عدم التوصل الى اقرار الحق في التغذية في العالم". (أ ف ب)

shahenda
10-22-2003, 05:05 PM
مشكور يا أخى على عرض تلك المعلومات الخطيرة والمهمة
الطمع يا اخى والغرور هو السبب الرئيسى لتلك المعاناة التى يعانيها أكتر من نصف سكان العالم إلى جانب هؤلاء الذين يموتون من الفقر والجفاف كل يوم:confused:

Game Over
10-23-2003, 01:38 AM
اختى الفاضلة شاهندة

معك فالغرور وعدم النظر الى غير المصالح العامة الان للدول هو السبب

فكما رأيتى العديد من الاحصائات التى تدل على مدى العناء الموجود فى العالم

ولا احد يتحرك كلة يهمة نفسة اولا


شكرا للمرور الكريم