المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنتاجون يستخدم أسماك القرش للتجسس


م/ محمد بسيونى
03-06-2006, 07:31 AM
يخطط خبراء وزارة الدفاع الامريكية لتحويل أسماك القرش إلى "جواسيس خفية" قادرة على اقتفاء أثر السفن دون رصدها، بحسب مجلة بريطانية.
وقالت مجلة النيو ساينتست (ذا نيو ساينتست) إن الخبراء الامركيين يرغبون في التحكم عن بعد في أسماك القرش من خلال زرع موصل كهربائي في أدمغتها.
والهدف، بحسب المجلة، هو "استغلال القدرة الطبيعية لاسماك القرش في شق عباب المياه واستشعار التغيرات الكهربية وتعقب الاثر الكيميائي".
وتم الكشف عن المشروع غير التقليدي في هاواي الاسبوع الماضي.
"توجيه" القرش
وتمول المشروع هيئة أبحاث المشروعات المتطورة بوزارة الدفاع، بحسب المجلة.
ويهدف المشروع إلى الاستفادة من أحدث التطورات في تكنولوجيا الزرع الدماغية التي وصلت بالفعل إلى حد تمكن العلماء من السيطرة على وتوجيه حركات الاسماك والجرذان والقردة.
وقالت النيو ساينتست إن "عمليات الزرع العصبية تتكون من سلسلة من الموصلات الكهربية يتم زرعها في دماغ الحيوان، بحيث يمكن استخدامها في التأثير على مختلف المناطق الوظيفية فيه".
الخطوة التالية التي سيقوم بها خبراء البنتاجون تتمثل في إطلاق أسماك القرش الزرقاء التي تحمل هذه الاجهزة الدقيقة في عرض المحيط قبالة سواحل فلوريدا لتبدأ مهامها الجديدة.
وبما أن إشارات الراديو لا تتمكن من اختراق المياه، فإن الاتصال مع هذه الحيوانات سيتم من خلال موجات السونار.
__________________

shark
03-06-2006, 10:06 PM
ولا في احلامهم
انا المتحدث الرسمي عن اسماك القرش بقلهم ما في حدى بقدر يتحكم فينا
------------
اخي محمد ان فكرة التحكم في الحيوان بواسطة الاجهزة فكرة قديمة ولاكن الانسان لم يسطيع الوصل الى هذه التقنية الى في الوقت الحاضر ولاكن الخبر الذي ذكرته يدل على ان البشر على اعتاب الوصول هذه القدرة واي دولة تصل الى هذه القدرة سوف تكون دولة متقدمة فوق الخيال .
واتمنا ان تكون الدول الاسلامية الدولة الاولى في العالم التي تتمكن من هذا .
مشكور كثر على هذا الخبر

م/ محمد بسيونى
03-07-2006, 03:41 AM
إن شاء الله أخى معاذ

شكرا على ردك الكريم

تقبل تحيااتى...